صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


4786 مشروعا.. القاهرة تحتل المركز الأول في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية

محمود كساب

الإثنين، 12 سبتمبر 2022 - 08:55 ص


احتلت محافظة القاهرة المركز الأول في عدد المشاركة بفئات المشروعات الكبيرة، والمشروعات المتوسطة، ومشروعات الشركات الناشئة.


 وجاء ذلك وفقا لما أعلنت اليوم وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية احصائيات المشروعات المشاركة من المحافظات المختلفة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية حتى اليوم 11 سبتمبر 2022، والتي يستمر باب التقدم لها مفتوحًا حتى 18 سبتمبر الجاري على الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة www.sgg.eg.

 

وتأتي هذه المبادرة  في إطار دور مصر الريادي في مجال التنمية المستدامة، وما توليه الدولة من أهمية لتوطين أهداف التنمية المستدامة على مستوى المحافظات، مشيرة إلى أنها تعد مبادرة غير مسبوقة على المستوى العالمي، حيث تركز على التنفيذ والتطبيق على أرض الواقع.

وتعمل المبادرة على  البعد البيئي وتغيرات المناخ في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتحول الرقمي من خلال تقديم مشروعات محققة لتلك الأهداف، مشيرة إلى وضع خريطة على مستوى محافظات مصر للمشروعات الخضراء والذكية وربطها بجهات التمويل وجذب الاستثمارات اللازمة لها.


وصل عدد المشروعات  إلى 4786 مشروع، حيث وصلت عدد المشروعات بفئة المشروعات الكبيرة إلى 554 مشروع، وبفئة المشروعات المتوسطة 931 مشروع، و563 مشروع بفئة المشروعات المحلية الصغيرة، في حين وصلت عدد المشروعات بفئة المشروعات غير الهادفة للربح إلى 1457 مشروع، وبفئة مشروعات الشركات الناشئة إلى 455 مشروع، وبفئة المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة إلى 826 مشروع.


 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة